منتديات همسات صبايا
مرحباً بكم في منتدى { همسات صبايا } ... الرجاء تسجيل الدخول ... أو التسجل في المنتدى .

منتديات همسات صبايا

منتدى الصبايا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج افضل مكمل غذائى حلقة بعنوان " ورق الجوافة " من مركز الهاشمى للاعشاب الطبيعية
الخميس 16 أبريل 2015, 4:09 pm من طرف نيلي

» اكسسوارات الاسماء رووووووووووووووعه
الإثنين 10 مارس 2014, 11:40 pm من طرف تسويق اونلاين

» تسريحات شعر
الإثنين 05 نوفمبر 2012, 10:37 pm من طرف lllooolllooo

» قصة واقعية
الإثنين 05 نوفمبر 2012, 10:04 pm من طرف lllooolllooo

» أقرأ بشرط أن لاتدمع عيناك
الإثنين 05 نوفمبر 2012, 10:00 pm من طرف lllooolllooo

» كرسي الاعتراف
الأحد 04 نوفمبر 2012, 11:22 pm من طرف lllooolllooo

» حددي شخصيتك من عدد حروف أسمك
السبت 21 أبريل 2012, 2:07 am من طرف شموخ انثى

» اعرف شخصيتك من خلال رقمك المفضل
السبت 21 أبريل 2012, 2:05 am من طرف شموخ انثى

» وَأَسْبَغ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً
الأحد 08 يناير 2012, 1:03 am من طرف دلوعة بكيفي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 الحياة البرزخية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{soSO)
{ مـراقـبه عـامة ~
{  مـراقـبه عـامة   ~
avatar

تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: الحياة البرزخية   الثلاثاء 02 ديسمبر 2008, 5:25 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحياة البرزخية
كلنا سنعيش هذه الحياة " الحياة البرزخية " التي تبدأ منذ أول ليلة في القبر إلى آخر ليلة ، إذا نفخ في الصور وبعثر ما في القبور . قال الله تعالى : { حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون * لعلي أعمل صالحا فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون }المؤمنون 99-100 في هذه الآيات يحدثنا الله تعالى عن أحوال الكفار والمنافقين والعصاة عند نزول الموت بهم ومايحدث منهم من الندم حين لا ينفع الندم .
ويقول تعالى : { يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ... }ابراهيم 27 فالمؤمن كما ثبته الله في الدنيا وهداه إلى الإيمان يثبته كذلك في حياته البرزخية . أي أن حياة البرزخ " حياة القبر " قد تكون نعيما أو عذابا .
# في الطريق إلى البرزخ : يروي لنا البراء بن عازب – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن العبد المؤمن إذا كان في انقطاع عن الدنيا ، وإقبال من الآخرة ، نزل إليه من السماء ملائكة بيض الوجوه ، كأن وجوههم الشمس ، معهم كفن من أكفان الجنة ، وحنوط من حنوط الجنة ، حتى يجلسوا منه مد البصر ، ثم يجيء ملك الموت عليه السلام حتى يجلس عند رأسه ،ويقول : - أيتها النفس الطيبة المطمئنة ، اخرجي إلى مغفرة من الله ورضوان ، فتخرج تسيل كما تسيل القطرة من فيّ السقاء ، حتى إذا خرجت روحه ، صلى عليه كل ملك بين السماء والأرض ، وكل ملك في السماء فيأخذها ، فإذا أخذها لم يدعوها في يده طرفة عين حتى يأخذوها فيجعلوها في ذلك الكفن ، وفي ذلك الحنوط ، فذلك قوله تعالى { توفته رسلنا وهم لايفرطون } .
ويخرج منها كأطيب نفخة مسك وجدت على وجه الأرض ، فبصعدون بها فلا يمرون ، يعني بها على ملأ من الملائكة ، إلا قالوا : ما هذا الروح الطيب ؟ فيقولون : فلان بن فلان ، بأحسن أسمائه التي كانوا يسمونه بها في الدنيا ، حتى ينتهوا بها إلى السماء الدنيا ، فيستفتحون له فيفتح لهم ، فيشيعه من كل سماء مقربوها ، إلى السماء التي تليها ، حتى ينتهي بها إلى السماء السابعة ، فيقول الله عز وجل : - اكتبوا عبدي في عليين : { وما أدراك ما عليون * كتاب مرقوم * يشهده المقربون } .
فيكتب كتابه في عليين ، ثم يقال : أعيدوه إلى الأرض ، فإني وعدتهم أني منها خلقتهم ، وفيها أعيدهم ، ومنها أخرجهم تارة أخرى . قال : فيرد إلى الأرض ، وتعاد روحه في جسده .
وإن العبد الكافر أو الفاجر إذا كان في انقطاع من الدنيا ، وإقبال من الآخرة ، نزل إليه من السماء ملائكة ، غلاظ شداد ، سود الوجوه ، معهم المسوح من النار ، فيجلسون منه مد البصر ، ثم يجيء ملك الموت حتى يجلس عند رأسه ، فيقول : - أيتها النفس الخبيثة ، اخرجي إلى سخط من الله وغضب ، فتفرق في جسده ، فينتزعها كما ينتزع السفود الكثير الشعب من الصوف المبلول ، فتقطع معها العروق والعصب ، فيلعنه كل ملك بين السماء والأرض ، وكل ملك في السماء ، وتغلق أبواب السماء ، ليس من أهل باب إلا وهم يدعون الله ألا تعرج روحه من قبلهم ، فيأخذها ، فإذا أخذها لم يدعوها في يده طرفة عين حتى يجعلوها في تلك المسوح ، ويخرج منها كأنتن جيفة وجدت على وجه الأرض ، فيصعدون بها ، فلا يمرون بها على ملأ من الملائكة إلا قالوا : - ما هذا الروح الخبيث ؟!
فيقولون : فلان بن فلان – بأقبح أسمائه التي كان يسمى بها في الدنيا – حتى ينتهي به إلى السماء الدنيا ، فيستفتح له فلا يفتح له ، ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم : - { لا تفتح لهم أبواب السماء ولايدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط } فيقول الله عز وجل : اكتبوا كتابه في سجين في الأرض السفلى ، ثم يقال : أعيدوا عبدي إلى الأرض ، فإني وعدتهم أني منها خلقتهم ، وفيها أعيدهم ، ومنها أخرجهم تارة أخرى .
فتطرح روحه من السماء طرحا حتى تقع في جسده ، ثم قرأ :{ من يشرك بالله فكأنما خر من السماء فتخطفه الطير أو تهوي به الريح في مكان سحيق } فتعاد روحه في جسده ، وإنه ليسمع خفق نعال أصحابه إذا ولو عنه .) حديث صحيح أخرجه أبو داود
.




#وفي الطريق إلى القبر يتكلم الميت ولكن لايسمعه أحد من بني الإنسان .
يروي أبو سعيد الخدري رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إذا وضعت الجنازة فاحتملها الرجال على أعناقهم ، فإن كانت صالحة قالت : قدموني ، قدموني وإن كانت غير صالحة قالت : ياويلها ، أين يذهبون بها ؟! يسمع صوتها كل شيء إلا الإنسان ، ولو سمعها الإنسان لصعق ) حديث صحيح أخرجه البخاري .

أتضحك أيها العاصي ........ ومثلك بالبكا أحرى
وبالحزن الطويل على ....... الذي قدمته أولى
نسيت قبيح ما أسلف ........ ت والرحمن لا ينسى
فبادر أيها المسكين .......... قبل حلول ما تخشى
بإقلاع وإخلاص ............ لعل الله أن يرضى

# أول ليلة في القبر : يقول البراء رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يأتيه ملكان شديدا الانتهار ، فينهرانه ، ويجلسانه ، فيقولا له : من ربك ؟ فيقول : ربي الله . فيقولا : مادينك ؟ فيقول : ديني الإسلام . فيقولون له : ما هذا الرجل الذي بعث فيكم ؟ فيقول : هو رسول الله صلى الله عليه وسلم . فيقولون له : وما علمك ؟ فيقول : قرأت كتاب الله ، فآمنت به وصدقت . فيقولون : من ربك ؟ ما دينك ؟ من نبيك ؟ فذلك حين يقول الله عز وجل { يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة } فيقول : ربي الله ، ديني الإسلام ، ونبيي محمد صلى الله عليه وسلم .
فينادي منادي من السماء : أن صدق عبدي ، فأ فرشوه من الجنة ، وألبسوه من الجنة ، وافتحوا له بابا إلى الجنة .
فيأتيه من روحها ، وطيبها ، ويفسح له في قبره مد البصر )
وذكر صلى الله عليه وسلم من حال الكافر أو الفاجر : ( إنه ليسمع نعال أصحابه إذا ولوا عنه ، ويأتيه ملكان شديدا الانتهار ، فينتهرانه ، ويجلسانه ، فيقولان له : من ربك ؟ فيقول : هاه هاه ، لا أدري ؟ فيقولان له : ما دينك ؟ فيقول هاه .. هاه لا أدري ، فيقولان له : فما تقول في هذا الرجل الذي بعث فيكم ؟ فلا يهتدي لاسمه ، فيقال محمد !! فيقول : هاه .. هاه لا أدري ، سمعت الناس يقولون ذلك .
فيقال :لا دريت ، ولا تلوت ، فينادي مناد من السماء : أن كذب ، فافرشوا له من النار ، وافتحوا له بابا إلى النار ، فيأتيه من حرها ، وسمومها ، ويضيق عليه في قبره حتى تختلف فيه أضلاعه ) حديث صحيح أخرجه أبو داود .

اللهم ارضى عنا واعفو عنا واختم بالخيرات آجالنا وأدخلنا الجنة من غير حساب يا أرحم الراحمين.... آمين ...


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غيم ماستر
~{ عضو فعـال }~
~{ عضو فعـال }~
avatar

الجنس : انثى الموقع : في عالم الانمي
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحياة البرزخية   السبت 10 يناير 2009, 7:27 pm

موضوع متميز
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://princessanime.3arabiyate.net
{soSO)
{ مـراقـبه عـامة ~
{  مـراقـبه عـامة   ~
avatar

تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحياة البرزخية   الخميس 22 يناير 2009, 7:32 pm

وإياك غيم ماستر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبودي
~{ عضو فعـال }~
~{ عضو فعـال }~
avatar

تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحياة البرزخية   الجمعة 27 فبراير 2009, 9:20 pm

مشكوره ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحياة البرزخية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همسات صبايا :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: