اليوم جبت لكم تقارير عن لامبر غين 2007 وأنشاء الله تعجبكم :
كشفت شركة لامبورجيني في معرض فرانكفورت لعام 2007 عن سيارتها ريفينتون ، وريفنتون هي كلمة اسبانية تعني ينفجر ، وقد استخدمته الشركة لهذه الفئة المخصصة للاثرياء فقط من عملاء لامبورجيني ، وقد صرحت لامبورجيني عن انتاج 20 نسخة فقط من هذه السيارة ، واليوم تقرر لامبورجيني من رفع نسخ الانتاج الى 100 نسخة نظراً لارتفاع الطلب عليها ، وذكر مصدر مسئول في لامبورجيني انه لايستطيع اي شخص يملك مليون يورو من امتلاك هذه الفئة الخاصة ، بل لابد ان يكون المتقدم لشراء هذه السيارة صاحب تاريخ في هذه الشركة العريقة.
جسم السيارة الخارجي مبني على سيارة مورسيلاجو الـ بي 640 الناجح جداً ، والتصميم هو جديد جداً على عالم السيارات ، وتم صناعه هيكل هذه المركبه من مادة الياف الكربون المعدله والمركبه بالاضافة الى الفولاذ .
واجهة السيارة مميزة بالزوايه الحاده ، وفتحات تهويه لتبريد اقراص المكابح ، ابواب السيارة تفتح لأعلى منذ كونتاش الاسطوريه وهي رمز خط انتاج سيارات لامبروجيني ذات الاثني عشر اسطوانه .
محرك السيارة مكون من 12 اسطوانة على شكل حرف (V) بسعه 6.5 لتر ، تنتج قوة حصانية عاليه قدرها 650 حصان عند 8000 دورة بالدقيقه ، ويبلغ عزم دوران محرك هذه السيارة 660 نيوتن متر عند 6000 دورة بالدقيقة ، وتندفع هذه السيارة بنظام دفع رباعي مستمر ، ويبلغ الوزن الاجمالي لهذه المركبه 1665 كجم ، وتندفع هذه السيارة لتصل من السكون الى 100 كم / س خلال 3.3 ثانية وتصل الى سرعه قصوى قدرها 340 كم/س ، وبشكل قياسي تأتي عجلات هذه المركبه بقياس 18 انش ، ويبغ معدل استهلاك الوقود 21 لتر / 100 كم.
ولدت هذه السيارة في (Sant’Agata Bolognese) مسقط الراس الاصلي لـ لامبورجيني ، والمخرج المحلي لكل سيارة انتجت تحت شعار الثور ، وهي سيارة نادرة لاسيارة انتاجية ، تقدم درس خاص لشركات السيارات.
لامبورجيني الـ بي 640 هي نسخة معدلة ومطورة من مورسيلاجو ورمز الـ بي يرمز الى (longitudinale posteriore) ورقم 640 يرمز الى عدد الاحصنة ، وقد اعتمد مصمموا هذه السيارة الى تعديل المحرك وصندوق التروس ونظام العادم اضافة الى المكابح عالية الاداء وبعض الالكترونيات.
من التحسينات التى طرأت على مورسيلاجو زيادة الديناميكية من خلال اعادة تصميم الصدام الامامي وفتحات التهوية بداخله ، وزيادة حجم فتحه التهوية الجانبية من الجهة اليسرى لاستيعاب مبرد زيت المحرك الجديد ، مع اعتماد الهيكل الجديد المصنوع من الياف الكربون المعدل ، ماعدا الابواب والسقف فقد تم تصنيعها من الحديد .
تتسم سيارة مورسيلاجو بأبوابها التى تفتح لأعلي تقليداً بتاريخ هذه الشركة العريقة ، وأهم مايميز هذه الفئة هو نظام الدفع الرباعي المطور والذي يحول طاقة المحرك بنسبة 70 % للعجلات الخلفية وبنسبة 30 % للعجلات الامامية ، مع امكانية غلق احد المحورين تماماً لمنع اي انزلاقات جانبية اثناء القيادة الرياضية العنيفة وخاصة عند دخول منعطفات سريعة على اسطح منزلقة ، وهذه المنظومة تمكن المورسيلاجو من دخول سباقات السرعه بدون اجراء اي تعديلات علي منظومة الدفع.
نظام الكبح اختياري ، حيث يمكن اختيار مكابح عالية الاداء مصنوعة من الياف السيراميك والكاربون ، والتى تساعد في الحفاظ على اداء المكابح بشكل كبير .
محرك السيارة مكون من 12 اسطوانة على شكل حرف (V) بسعه 6.5 لتر ، ينتج قوة قدرها 640 حصان عند 8000 دورة بالدقيقة ، ويبلغ عزم الدوران 660 نيوتن متر عند 6000 دورة بالدقيقة ، وتندفع هذه السيارة عبر عجلاتها الاربعة عبر علبة تروس يدوية مكونة من 6 سرعات لتصل من السكون الى 100 كم / س خلال 3.3 ثانية وتصل الى سرعه قصوى قدرها 340 كم / س ، ويبلغ وزنها الاجمالي 1665 للفئه كوبيه و1690 للفئة المكشوفة التى تصل الى سرعه قصوى قدرها 330 كم / س وتسارعها 3.4 ثانية.
وأنشاء الله تكون عجبتكم ومنتظر ردودكم الحلوة
م ن ق و ل